في حال دخول اي مريض مؤمن تامين صحي حكومي(قطاع عام) الى اي مستشفى خاص داخل محافظة مادبا كحالة طارئة فان التبليغ يتم على النحو التالي :
* يجب تبليغ مكتب الحالات الطارئة في المستشفى خلال 24 ساعة كاقصى حد من الدخول وذلك خلال فترة الدوام الرسمي من 8 ص- 4 م
* في حال كان الدخول بعد الساعة 4 مساء فيتم التبليغ من خلال مكتب المناوب الاداري في المستشفى
* يجب ان تكون بطاقة التامين الصحي للمريض سارية المفعول
* احضار تقرير بحالة المريض عند الدخول من الاخصائي المعالج في المستشفى الخاص
*بعد التبليغ يتم اعطاء المعاملة الى الطبيب ذو الاختصاص المعنى حسب حالة المريض
* يقوم الطبيب بالذهاب الى المستشفى الخاص الذي ادخل اليه المريض والاطلاع على ملف الدخول لاجل بيان الحالة اذا كانت طارئة ام غير طارئة
* بعد ذلك توقع المعاملة من رئيس القسم المعني ويتم ارجاعها الى مكتب الحالات الطارئة لاستكمال الاجراءات اللازمة عليها
* بعد ذلك يتم اخبار ذوي المريض بقرار اللجنة المشكلة بخصوص الحالة باعتبارها طارئة او غير طارئة
* يتم توقيع المعاملة من قبل اعضاء لجنة الحالات الطارئة والمكونة من 4 اخصائيين ( باطني/جراحة/عظام/نسائية وتوليد(
*بعد ذلك يطبع كتاب تغطية للحالة ويوقع من قبل مدير المستشفى او من ينوب عنة وترفع الحالات الى مديرية التامين الصحي في وزارة الصحة لاستكمال الاجراءات حسب الاصول.