الية التعامل مع شكاوى واقتراحات متلقي الخدمة
يقوم متلقي الخدمة بتقديم شكوى أو اقتراح الى لجنة الشكاوى والاقتراحات في الحالات التالية :
- تقديم اية ملاحظة من شأنها تطوير و تحسين الاداء .
- عدم الرضا عن الخدمات والاجراءات الادارية او الفنية او الطبية المقدمة له .
- سؤ المعاملة من قبل الموظفين مقدمي الخدمة .
- وقوع تجاوزات او اخطاء او عدم وجود عدالة اثناء تقديم الخدمة له .
- مخالفة الانظمة والقوانين والتعليمات لدى تقديم الخدمة له .
- طرق تقديم الاقتراحات والشكاوى :
يمكن لصاحب الاقتراح او الشكوى استخدام الخطوات التالية لتقديم الاقتراحات والشكاوى :
- صناديق الشكاوى والاقتراحات في المستشفى .
- رئيس القسم المعني .
- مكتب شؤون الموظفين .
- الاجراءات المتبعة لمعالجة الشكاوى :
- يقوم موظفو لجنة الشكاوى بدراسة الشكوى من حيث التحقق من صحة المعلومات والبيانات المرفقة بالشكوى والاستفسار عنها من الجهات المعنية ذات العلاقة بالشكوى .
- التأكد من ان الشكوى لا تتعارض مع القوانين والانظمة والتعليمات التي تحكم اجراءات العمل في وزارة الصحة .
- يقوم موظفو لجنة الشكاوى بالاستجابة للشكوى ومتابعتها مع الجهة المشتكى عليها واغلاقها ضمن الاطر الزمنية المحددة .
- يتم ابلاغ المشتكي بنتيجة الشكوى .
اذا اعجبتك خدماتنا فتحدث عنا ، واذا لم تعجبك فتحدث إلينا