الأعلانات عرض الكل

Previous Next

 

ادارة التامين الصحي

تقوم بتقديم الخدمات الخاصة بالمشتركين والمنتفعين 

بالتعاون مع المديريات التابعة لها

 

 

مهام مديرية الشؤون الفنية

  1. تطبيق الأنظمة و التعليمات النافذة بخصوص معالجة المرضى المؤمنين صحيا داخل و خارج مستشفيات وزارة الصحة كذلك المرضى غير المؤمنين ( الإعفاءات ) داخل و خارج مستشفيات وزارة الصحة وكذلك داخل بعض المؤسسات الطبية المتعاقدة معها الوزارة .
  2. على عملية تحويل المرضى المؤمنين وتنظيمها خارج مستشفيات وزارة الصحة في (الخدمات الطبية الملكية، المستشفيات الجامعية و الخاصة ) بالإضافة إلى وضع و تعديل التعليمات المتعلقة بعملية تحويل المرضى خارج مستشفيات الوزارة ورفعها و اخذ الموافقة عليها.
  3. انجاز معاملات الحالات الطارئة للمرضى المؤمنين بعد التأكد من توفر المتطلبات اللازمة وإصدار كتب التغطية بشأنها .
  4. انجاز معاملات الإعفاء من أجور المعالجة الصادرة من قبل رئاسة الوزراء أو معالي وزير الصحة و إصدار كتب التغطية بشأنها إلى مختلف القطاعات الصحية .
  5. إجراء الدراسات الاجتماعية و الزيارات المنزلية و الميدانية لبعض الحالات لبيان مدى استحقاق المريض للإعفاء من أجور المعالجة حسب الأنظمة والتعليمات النافذة لمرضى الفشل الكلوي و السرطان الأردنيين و غير الأردنيين من أبناء قطاع غزة المقيمين في الأردن.
  6. إعداد قاعدة بيانات بأعداد الحالات المحولة خارج مستشفيات وزارة الصحة سواء كانت للمرضى المؤمنين و غير المؤمنين وكذلك إعداد إحصائيات دورية بالحالات المحولة خارج مستشفيات الوزارة ضمن التعليمات و رفع التوصيات اللازمة بشأنها.
  7. متابعة التغيرات التي تطرأ على قوائم الأدوية المقررة سنويا وما يطرأ عنها من تعديلات على تعليمات الصرف وربطها بالتغيرات التي تطرأ على الأدوية المسجلة في المملكة .
  8. تنسيق وعقد اللجان الطبيــة الخاصــة لصرف / شراء بعض الأدويــة المقررة و غير المقررة لغايات تنظيم صرف الأدوية و بما يحقق الهدف العام و هو مصلحة المريض

الدكتوره رائده الشربجي

مهام مديرية المشتركين

  1. الإشراف على العمل في أقسام مديرية المشتركين .
  2. المشاركة في الدراسات التي من شانها توسعة مظلة التأمين الصحي و تطويره.
  3. التنسيق والتعاون مع الشركاء الداخليين .
  4. التنسيق والتعاون مع الشركاء الخارجين بما يخص التأمين الصحي .
  5. التخطيط والمشاركة في وضع الاستراتيجيات لإدارة التأمين الصحي .
  6. وضع البرامج التدريبيــة حسب الاحتيــاجات للعــاملين ضمن الأقسام والشعب التابعة لمديرية شؤون المشتركين.


 السيده سلوى حسن

مهام مديرية الشؤون المالية

  1. إعداد الموازنـات التخطيطية (التقديرية ) السنوية للمديريــــة ومتابعـــة تصديقهـــا و إصدارها وهي(موازنة الإيرادات, موازنة التمويل, خلاصة الموازنة).
  2. متابعة وانجاز عمليات القبض لإيرادات المديرية من اشتراكـات و أثمان أدويــة وأجور معالجــة من مصادرها المختلفة وتنظيم مستندات قبض بها وتسجيلها في السجلات الحسابية الرئيسية والفرعية و إيداعها في الحسابات الجارية لدى البنوك.
  3. متابعة وانجاز عمليـــات الصرف لنفقات المديرية المختلفـــة وتنظيم مستندات الدفع ( الصرف ) وتسجيلها في السجلات الحسابية الرئيسية والفرعية وتنظيم الصكوك ( الشيكـــات ) الخاصة بها .
  4. تنظيم مستندات قيد للتسويـــات الحسابية والتصحيح والجرد ومعالجـــة الفروقات وتسجيلها في السجلات المحاسبية.
  5. مسك السجلات الحسابية الرئيسية والفرعية ( اليوميات العامة وسجل التــأديات والذمم والسلف والأمانات والاشتراكات والإيرادات والبنوك والأثاث والأجهزة و القرطاسية وغيرها.
  6. تفويض الأشخاص المخولين بعمليات التوقيع على الشيكات وإجراء التسويات البنكية الشهرية .
  7. إيداع الفائض من السيولة النقدية المتوفرة في حسابات ودائع ثابتة لدى البنـوك وتحقيق أفضل عائد ممكن .
  8. القيام بعملية حفظ المستندات المالية والملفات.
  9. القيام بالجرد الدوري والمفاجئ لموجـودات الصندوق وإعداد المحاضـر وإجراء المطابقـــة مع أرصدة السجلات.
  10. استلام وحفظ وصول القبض ودفاتر الشيكات الجديدة و المسؤولية عنها.
  11. تنظيم الخلاصات والموازنات الشهرية والنهائية وتقديمها للإدارة العليا والجهــات المسؤولة .
  12. إعداد البيانات الإحصائية وتقارير الانجاز الشهرية المتعلقة بعمل المديرية .

السيد احمد الجرابعه

مهام مديرية المتابعة 

 

  1. المشاركة في وضع الخطة السنوية لإدارة التامين الصحي ومتابعة تنفيذها .
  2. متابعة تحصيل الإيرادات المستحقة للتامين الصحي حسب الأنظمة المالية والتعليمات الصادرة بموجب نظام التامين الصحي المدني في موعدها من مختلف القطاعات التي تقدم الخدمات الصحية والمستشفيات الحكومية .
  3. متابعة صرف المستحقات المالية للقطاع الخاص وفق التسعيرات المتفق عليها .
  4. متابعة صرف الأدوية والمستهلكات والمستلزمات الطبية بما يتفق مع الأنظمة والتشريعات النافذة .
  5. متابعة تنفيذ الاتفاقيات مع مختلف القطاعات .
  6. متابعة تنفيذ الأنظمة الإدارية على موظفي التامين الصحي وتوجيههم بما يتفق مع الأنظمة الخاصة بهذا المجال .
  7. متابعة وتوجيه الموظفين في وزارة الصحة فيما يتعلق بتطبيق نظام التامين الصحي المدني والتعليمات الصادرة بموجبة سواء المالية منها او الإدارية او الفنية .
  8. تقديم المشورة فيما يتعلق بنظام التامين الصحي المدني والتعليمات الصادرة بموجبة وكذلك الاتفاقيات الموقعة مع التامين الصحي .
  9. تقييم برامج ومشاريع وأنشطة إدارة التامين الصحي من حيث حجم الانجاز ونوعيته وتقديم المشورة في هذا المجال .
  10. متابعة عملية الشراء لمستلزمات إدارة التامين الصحي وحسن استخدامها .
  11. المشاركة في وضع الخطة السنوية لإدارة التامين الصحي بما في ذلك الموازنة السنوية .
  12. المشاركة في اللجان المشكلة لغايات :
    1. التدقيق والتحقيق في عدم تحصيل إيرادات ومصروفات التامين الصحي .
    2. المشاركة في اللجان الخاصة بالأمور المالية والفنية والإدارية في إدارة التامين الصحي او في وزارة الصحة مثل الشكاوي او آليات العمل او حسن تنفيذ الاتفاقيات وغيرها .
    3. الإتلاف للوصفات الطبية ومرفقاتها والسجلات الخاصة بالتامين الصحي .
    4. شراء مستلزمات المديريات التابعة للتامين الصحي .
    5. المشاركة في أي لجنة يتم التكليف بها من قبل الوزارة او إدارة التامين الصحي .

الدكتوره سلام الحديدي

 

مهام مديرية الحاسوب

  1. متابعة عمل البرامج الخاصة بجميع أقسام إدارة التأمين الصحي وهي:
    • برنامج البطاقات / مديرية المشتركين.
    • برنامج المعالجات / مديرية الشؤون الفنية.
    • برنامج الوصفات / مديرية الشؤون الفنية.
    • برنامج الإعفاءات / مديرية الشؤون الفنية.
    • برنامج الكلى / مديرية الشؤون الفنية.
    • برنامج الديوان.
    • برنامج شؤون الموظف.
    • برنامج خاص ببطاقات الأكثر فقرا
    • برنامج الصندوق الفرعي والتأدية / مديرية الشؤون المالية.
    • برنامج خاص بالمواطنين فوق 60 سنه.
    • برنامج خاص للمادة 30/أفراد و المادة 31/ شركات و مؤسسات خاصة.
    •  يتم متابعة عمل هذه البرامج من حيث التعديلات والإضافة أو عند الحاجة لشاشات جديدة أو عمل إحصائيات معينة أو إجراء أي تحديث على هذه البرامج ومتــابعة أخطـــاء المعاملات على هذه الأنظمة وتدريب الموظفين العاملين على هذه البرامج.
  2. متابعة عمل برنامج البطاقات في المحافظات من حيث الأخطاء في المعاملات والمشاكل في خطوط الاتصال وتدريب الموظفين وعمل (User) للعمل على البرنامج.
  3. الإشـراف على قاعدة البيانــــات الرئيسية الموجــودة على السيرفر الرئيسي بحيث يتم تطويرها ومتابعتها أولا بأول ويتم الاستعانة بالشركات المسؤولة عن هذه الأجهزة عند الحاجة .
  4. . أخذ نسخ احتياطية من البيانات (Backup) يوميا ونسخ احتياطية من البرامج عند كل تغيير.
  5. الإشــراف على ربط الأجهــزة بالشبكة الداخلية عن طريق سيرفر خــاص (Management Server) وتنزيل (Antivirus)وتحديثه باستمرار.
  6. متابعة أعمال إدارة التأمين الصحي المرتبطة بمديرية المعلومات والدراسات والأبحاث مثل معلومات الموقع الالكتروني والعطاءات التي يتم شراؤها عن طريق مديرية المعلومات وغيره.
  7. المشاركة في العطاءات الخاصة بالإدارة عند شراء أي مستلزمات تخص الحاسوب من أجهزة، برامج، وغيره.
  8. المشاركة في لجان التدقيق مع مديرية الرقابة والتدقيق في الإدارة وفي المحافظات فيما يتعلق بمعاملات الحاسوب.
  9. استخراج التقارير الإحصائية عن انجازات المديريات.

السيد ايوب العويدي

مهام وحدة شؤون غير المؤمنيين

  1. تحويل المرضى الذين لا مشمولين باي تامين صحي الى القطاعات الصحية المختلفة
  2. اعفائهم من نفقات المعالجة 
  3. تغطية نفقات معالجتهم عن طريق الديوان الملكي الهاشمي العامر

 

​الدكتوره جما الطه