رسالة المستشفى :
توفير منظومة صحية متطورة ومتكاملة تعزز صحة الفرد والمجتمع وتقدم الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية والتأهيلية والتلطيفية الآمنة والشاملة بعدالة وجودة وكفاءة، والقيام بالدور التنظيمي والرقابي على الخدمات المرتبطة بصحة وسلامة السكان وبشراكة فاعلة مع الجهات ذات العلاقة وصولاً إلى التغطية الصحية الشاملة.
الرؤيا:
نطمح أن نكون المركز الرائد المتميز على مستوى مستشفيات وزارة الصحة في المملكة، وأن نكون مستشفى تعليمي بنظام محوسب لكافة الأقسام إدارياً ومالياً وفنياً. ومشاركة المريض في الرحلة والخطة العلاجية .
القيم:
- احترام حقوق المرضى والمراجعين والزوار بغض النظر عن العرق أو الدين أو الجنس أو الجنسية.
- احترام حقوق مقدمي الخدمة ودعمهم.
- احترامنا لخصوصية وسرية مرضانا ومراجعينا.
- توفير بيئة آمنه للعاملين وخلق بيئة محفزة وتعزيز روح الانتماء والابداع وتوفير فرص متكافئة.
- العدالة والشفافية والنزاهه.
- العمل بروح الفريق.
- بحثنا المستمر عن فرص تحسين الأداء والالتزام باستمرار العمل والبناء على المنجزات والمكتسبات التي تحققت.
- تبني كل ما هو جديد ومثبت علمياً لتطوير خدمات وممارسات الرعاية الصحية.
- تقيدنا بآداب وأخلاقيات المهنه.
- تعزيز الشراكة بين المستشفى والقطاعات الاخرى ذات العلاقة والمجتمع المحلي.
- الجودة والتميز في الخدمات الصحية بحيث تشمل كافة المواطنين وتستجيب لتوقعاتهم ضمن الامكانات المتاحة.
حقوق المرضى :
- حق متلقي الخدمة في الحصول والوصول إلى الرعاية الصحية المعقولة والمتوفرة.
- حق متلقي الخدمة بالرعاية الصحية التي تخدم قيمه وعقائده الشخصية بغض النظر عن الجنس أو العرق أو الديانة.
- حق متلقي الخدمة في معرفة مرضه والمشاركة في قرار معالجته وحسب الأصول.
- حق متلقي الخدمة في الحصول على الخصوصية والسرية التامة.
- حق متلقي الخدمة في معالجة آلآمه بالطريقة المناسبة والملائمة.
- حق متلقي الخدمة في تقديم شكواه أو اقتراحاته دون خوف من العقوبة او الجزاء.
- حق متلقي الخدمة في معرفة سعر الخدمات والاجراءات المقدمة إليه.
- حق متلقي الخدمة بان تكون حقوقه وفقا للقوانين والانظمة السارية.
- حق متلقي الخدمة وذويه في معرفة مواعيد الزيارة .