الأعلانات عرض الكل

Previous Next
مهام المديرية
  1. متابعة إجراء التعديلات اللازمة في التنظيم الإداري والهيكل التنظيمي والتي تفرضها طبيعة المتغيرات في واقع الهيكل التنظيمي للوزارة و مهامها الرئيسية و الفرعية.
  2. إعداد الخطط السنوية للموارد البشرية و تنفيذها و الاستمرار في متابعتها و تحديثها بما يتسق مع متطلبات العمل و تحقيق أهدافنا.
  3. التحديد الدقيق لاحتياجات الوظائف و الفئات و الدرجات التي تتطلبها عمليات خطط العمل و التوسع والتطوير من تعيين أو إحلال و حراك وظيفي  وإعداد دراسة جدول التشكيلات.
  4. إدامة وصف وتصنيف الوظائف لتحديد مسميات و أهداف و مهام و مسؤوليات كل وظيفة و متطلبات إشغالها بما يتلاءم مع التعليمات و الهيكل التنظيمي و المهام.
  5. نشر المعرفة بالأحكام و القوانين والأنظمة و التوعية بالتعليمات و كافة الموضوعات ذات الصلة بالوظيفة العامة و بالموظف والإشراف على حسن تطبيقها.
  6. تنفيذ التعليمات المتعلقة بتخطيط وإدارة الموارد البشرية بما في ذلك خطط الإحلال والتعاقب الوظيفي ،والاختيار والتعيين،وإدارة الأداء الفردي والمؤسسي ، والتدريب والتطوير والتظلم والإجراءات والعقوبات التأديبية،والدوام الرسمي والإجازات ، ووصف وتصنيف الوظائف في الخدمة المدنيّة.
  7. تطبيق أحكام نظام الخدمة المدنية بصورة سليمة
  8. تنفيذ التعليمات الخاصة باختيار وتعيين الموظفين في الخدمة المدنية
  9. تنفيذ أسس ومعايير تقييم الأداء المؤسسي
  10. تنفيذ التعليمات الناظمة للترفيعات وتعديل الأوضاع وإشغال الوظائف الإشرافية
  11. تنفيذ التعليمات المتعلقة بالعمل الإضافي والحوافز والمكافآت
  12. تنفيذ التعليمات المتعلقة بالنقل والانتداب والتكليف والإعارة ، وانتهاء الخدمة
  13. التأكيد على قواعد السلوك الوظيفي وواجبات وأخلاقيات الوظيفة العامة
  14. القيام بالمهام والواجبات المتعلقة بأعمال شؤون الموظفين خلال فترات ما قبل التعيين وخلال مدة الخدمة أو بعد انتهاء الخدمة.
  15. أية موضوعات أخرى تتعلق بإدارة الموارد البشرية وتنميتها في الخدمة المدنية بما يضمن رفع مستوى الأداء والكفاءة بالاستخدام الأمثل للموارد.