نبذه عن المديرية:
هي احدى مديريات ادارة الشؤون الادارية وتعنى بشكل اساسي بأعمال ومهام ادارة الموارد البشرية في الوزاره وتشمل :
1- تخطيط الموارد البشرية والاحتياجات
2- الاختيار والتعيين
3- تطوير الوصف الوظيفي
4-التحليل الوظيفي
5- تطوير سياسات واجراءات الموارد البشرية
6- شؤون الحوافز
7- تطوير المسار الوظيفي
8- تطوير خطة الاحلال والتعاقب الوظيفي
كما تتولى المديرية ادارة جميع شؤون الموظفين المتعلقة بالأجراءات الوظيفية مثل منح الاجازة بدون راتب,الترفيعات,تعديل الاوضاع
اصدار قرارات العلاوات,الملف الوظيفي للموظف ,المتابعة مع ضباط الارتباط والمديريات و المستشفيات.