الأعلانات عرض الكل

Previous Next

1. قسم بناء القدرات والتدريب 

يتولى القسم المهام الآتية:

  • وضع اسس التمكين للموظفين ، والاستثمار بها وتزويدهم بالمعارف اللازمة لأداء مهامهم.
  • التنظيم والاشراف على تنفيذ أنشطة التدريب والتطوير لموظفي وزارة الصحة وفقا لجداول زمنية وبحسب الاحتياجات التدريبية.
  • إعداد خطة وتنفيذ برامج تدريبية توجيهية للموظفين الجدد والاشراف على تنفيذها.
  • متابعة وتقييم المشاركين في الدورات التدريبية وإعداد تقارير العائد التدريبي وتعديل خطط التدريب حسب الأثر التدريبي.
  • اعداد موازنة التدريب السنوية التقديرية اللازمة لتنفيذ الخطة التدريبية.
  • تطوير وتطبيق آليات نقل المعرفة بين الموظفين لتعزيز عملية التعليم المؤسسي.
  • تنسيق شؤون التدريب محليا ودوليا مع المراكز والجهات المختصة.
  • توفير فرص التدريب لطلاب الجامعات وكليات المجتمع والخريجين من غير التخصصات الطبية والصحية في مرافق الوزارة.

اعداد وتطبيق ومتابعة الخطة التدريبية الخاصة بمتطلبات الترفيع الوجوبي و الجوازي  لجميع موظفي وزارة الصحة ( المهن الطبية والطبية المساندة والماليين والاداريين والمهندسين والحاسوب)

2. قسم تطوير الموارد البشرية

يتولى القسم المهام الآتية:

  • وضع خطط الاحلال والتعاقب الوظيفي وفقا لمتطلبات المسار التدريبي للوظائف القيادية.
  • مراجعة وتطوير بطاقات الوصف الوظيفي مما يعكس احتياجات الوزارة.
  • متابعة التحديثات والتعديلات التي تطرأ على الأنظمة والتعليمات المتعلقة بتنمية القوى البشرية.
  • اصدار التقارير السنوية لإنجازات المديرية وبناء الخطط المستقبلية.

ويتبع له الوحدة التالية :

  • وحدة تطوير الأداء الوظيفي (بمستوى شعبة)

تتولى الوحدةالمهام الآتية:

  • تمكين وتعزيز قدرات المديرين والرؤساء المباشرين في عملية تقييم أداء الموظفين.
  • تعريف الموظفين الجدد بآلية ادارة تقييم الأداء وتقيمه ومساعدتهم على فهم أدوارهم حسب النتائج المطلوب منهم تحقيقها.
  • وضع آليات وبرامج لتخليق الوظيفة العامة والتدقيق على الأداء الأخلاقي ، وترسيخ ثقافة الالتزام والسلوك الإيجابي والحاكمية الرشيدة وخدمة المواطن .

3. قسم خدمات الموارد البشرية

يتولى القسم المهام الآتية:

  • متابعة إدارة صوت الموظف / شكاوي وحقوق الموظف
  • تطوير خطط التواصل الداخلي بين الموظفين
  • تصميم وتنفيذ برامج ومبادرات لتحقيق الرفاه الوظيفي.
  • المشاركة في وضع الأطر والمفاهيم العامة لمراعاة الصحة والسلامة للموظف.
  • قياس انخراط ورضا الموظفين .
  • متابعة التزام الموظف بأخلاقيات المهنة ومدونة السلوك الوظيفي