المهام التي نقوم بها في مديرية ترخيص المهن والمؤسسات الصحية
مهام قسم ترخيص الأسنان :
ترخيص عيادات الأسنان ومختبرات الأسنان ومراكز طب الأسنان وإلغاء ترخيصها .
منح كتاب عدم امتلاك عيادة اسنان
مهام قسم ترخيص المهن :
منح تصريح مزاولة مهنة لجميع التخصصات الطبية والمهن المساندة
منح الإفادة (لمن يهمه الأمر) حول صحة و سريان تصريح مزاولة المهنة
مهام قسم الصيدلية :
ترخيص الصيدليات العامة والخاصة ومستودعات الأدوية ومصانع مواد تجميل وأعشاب وكواشف طبية ومستلزمات طبية
وإلغاء ترخيص الصيدليات والمستودعات ومصانع مواد التجميل والأعشاب
مهام قسم المؤسسات الصحية :
ترخيص المستشفيات الخاصة
ترخيص عيادات االطب العام والإختصاص
ترخيص مراكز الطب العام والطوارئ 24 ساعة
ترخيص مراكز العلاج الطبيعي والمعالجة الحكمية
ترخيص مراكز الأشعة
ترخيص مراكز المساج والتدليك
ترخيص مراكز علم النفس العيادي والإرشاد النفسي والصحة النفسية
ترخيص مراكز العناية بالبشرة
ترخيص مراكز معالجة النطق
ترخيص مراكز البصريات
ترخيص مراكز الاستشارات الغذائية
ترخيص مراكز السمعيات ومراكز السمعيات التدريبي ومراكزبيع المعينات السمعية
ترخيص مراكز الخدمات التمريضية المنزلية
ترخيص المختبرات الطبية الخاصة
ترخيص الجمعيات الخيرية الطبية والصحية
ترخيص مؤسسات الأجهزة والمستلزمات والمستهلكات الطبية والمخبرية
إلغاء ترخيص كل ما ورد
منح تصريح إدارة للمختبرات الطبية الخاصة
مهام قسم الرقابة :
الرقابة والتفتيش على جميع المؤسسات الصحية والتنسيق مع مديريات الصحة في المحافظات من خلال أقسام الرقابة فيها للتفتيش على المؤسسات الصحية
الكشف الدوري على المستشفيات الخاصة للتأكد من استمرارية تطبيقها لاشتراطات النظام
التحقيق في الشكاوي على جميع المؤسسات الصحية وتقديم تقارير نتائج التحقيق
متابعة أجور الخدمات الطبية في المستشفيات الخاصة
متابعة إجراءات الرقابة على جميع المؤسسات الصحية وتقيدها بالتشريعات النافذه
الرقابة على عيادات ومراكز ومختبرات الأسنان
مهام الوحدة التنفيذية:
- الإشراف على حوسبة الأقسام المختلفة حسب النظام المعد لهذه الغاية وتفعيل البرامج في كل قسم.
- متابعة إدخال البيانات الحالية
- التنسيق والتعاون مع مديرية تكنولوجيا المعلومات في الوزارة وشركات الكمبيوتر والبرمجة لتفعيل نظام حوسبة المديرية.
- متابعة تحديث المعلومات في المديرية وتجهيزها.
- متابعة صيانة أجهزة الحاسوب.
- تنظيم وتنسيق السجلات والأعمال الإدارية المنوطة بأقسام المديرية والمتعلقة بإجراءات الإتصال بينها وبين الإدارة.
- متابعة أمور الصيانة.
- تزويد المديرية بالأثاث واللوازم والمحروقات.
- القيام بتسجيل الوارد وتوزيعه على أقسام المديرية.
- القيام بتصدير الكتب وتوزيعها على الجهات المختلفة أصحاب العلاقة.
- القيام بإعداد الكتب اللازمة في المديرية لجميع الأقسام وطباعتها
- حفظ أوراق العمل اليومية في ملفاتها الأصلية بعد اتخاذ الإجراء عليها.
- متابعة حركة الملفات بين الأقسام.
- إستقبال المراجعين وإستلام الوثائق المطلوبة الرسمية وتدقيقها.